Thursday, October 29, 2009

ماليزيا بلد نشيط



إن ماليزيابلد نامية ونشيط وفعالة. يقع في آسيا. ومن البلاد الجيران به هي تايلاند وايندونسيا.

لكل بلد عَلم لنفسه,وكذلك ماليزيا. وعلم ماليزيا رمز لللإتحاد. فعَلمه يتكوّن من الهلال والنجم, لونهما الأصفر يدل على طاعة السلطان والوزراء. ثانيا، له لون الأزرق الذي يدل على التحاد جميع الشعب في دفع البلاد. وفي علم ماليزيا لا يوجد لون الأصفر والأزرق فقط، بل لون الأبيض والأحمر كذلك، حيث الأبيض يدل على الصفية ؤالإنتقاء من الدنس وأما الأحمر يدل على الشجاعة.

في السنة 2008 ، وقعت الإنتخابات العامة الثالث عشر ، فيُختار زئيس وزراء ماليزيا الجديد وهو داتوء سري محمد نجيب بى تون عبد الرزاق. واسم زوجته هو داتين سري روسمه بنت منصور.

ماليزيا بلد نشيط، ودليل على ذلك هو السياح متنوعة في ماليزيا. هم يحبون ان يزوروا ماليزيا لأن فيه الأماكن السياحة كثيرةو منها حديقة البلاد الذي تقع في باهنج، مباني "إي فاموسى" في بندر هيلير، ملاك، محطة الوطني وغيرها. وبجانب ذلك، في ماليزيا يوجد الأعراء والأقوام مختلفة. منها الملايويون والصنيون والهندون وغيرها. وهم يعيشون بالسلامة والتعاون بعضهم بعضا في الحياة.

من أجل ذلك، شعب ماليزيا يستقبلون الأعياد ممتعة متنوّعة، وهم يتنزهون بالعطلة في اؤلئك الأعياد، يستقبلون عيد الفطري وعيد الأضحى ومع الهجرة وعام الجديد للصنيّ ، و "ديفابالي". هم يزورون الآخر ويهنؤون " كل عام وأنتم بخير".

No comments: